النخلة - An Overview

Wiki Article



رش المبايض بمنظمات صناعية في فتره الازهار لحث المبايض الثلاثة للثمرة على العقد،

في هذا الخريف، كما في خريف كل عام، توقف العالم عند محطة ثقافية تشده بأسره: … مدخرات العمر

أوراقها الزنابيل والقفف والقبعات الشعبية ومن جريدها تصنع السلال واوعيه نقل الفواكه

رواية “العطر” هي الأولى للكاتب الألماني باتريك زوسكيند، بعد مجموعة كتابات متفرقة تراوحت ما بين …

وفي الشمال الإفريقي تتوزع واحات النخيل، صانعة نقاط عبور بين الشرق العربي وغربه، ومؤكدة على أن الحياة توجد لنفسها أسباباً، وتكون النخيل أكثر العلامات وضوحاً على حيوية الحياة.

لكن وجود النخلة في الشعر الحديث اشبه ما يكون بانفجار رمزي لا يمكن احتواء مداليله بسهولة وتصنيف إشاراته.. ولذلك سنقتصر على نماذج يسيرة ذات إشارات جمالية من الشعر الحديث..

واقتصار المنافسة على المراكز الأولى زراعة وإنتاجاً ما بين المملكة والعراق، يؤكد أن النخلة كانت ولا تزال شجرة عربية الهوية. يتأكد ذلك من اعتزازنا بها، وإحلال صورتها على نقودنا الحديثة. تماماً كما كانت على العملات الفينيقية والإغريقية في غابر الأزمان.

هي عملية بيوكيميائية تقوم على تحرير الطاقة من الروابط الكيميائية في جزيئات الغذاء وتوفيرها لعمليات الحياة الأساسية، وتحدث في جميع خلايا الكائنات الحية حقيقية النواة تحديداً في الميتوكندريا والتي هي موقع معظم النخلة تفاحتين التفاعلات الكيميائية في الخلية.[١]

تبديل عرض جدول المحتويات تبديل عرض جدول المحتويات سعف النخيل

والزهدى ويمكن ان يتحمل النخلة أكثر من كافة أشجار الفاكهة درجات الملوحة العالية

تنتج النخلة اهم الفواكه لدى العرب والمسلمين، التمر ذو القيم الغذائية والفوائد الصحية والطبية التي لا النخلة تعد ولا تحصى، فهو غذاء متكامل ذو فوائد لا تتوفر عليها أي فاكهة أخرى.

وكثيراً ما توكل إلى المرأة أعمال التي يغلب عليها طابع الحياكة.

– وهناك العريش: الذي قد يتصل بالعشة، وهو مظلة منزلية تطل على باحة المنزل، وتقوم مقام الصالة، أو مجلس الضيوف، أو مكان تنفيذ الأعمال اليدوية، مثل الحياكة، و “السف”،وغير ذلك.

وتستخدم الفواكه كعلف للحيوانات، وجذع النخلة لتسقيف المنازل الريفية وكدعامات.

Report this wiki page